القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تصبح مليونيرا: خطوات لبدء رحلتك المليونية.

 

كيف تصبح مليونيرا سؤال لا طالما تبادر إلى ذهني، لا يعاني الكوكب قلة الموارد أو المال، ولكن الأزمة أزمة عقول تفكر بذكاء كيف تجنيه، حيث أصبح الناس يوجهون تفكيرهم إلى توافه الأمور، التي تسمن ولا تغني من جوع ولا تزيد من قيمة المرء شيئا، لذا قررنا أن نكتب هاته المقالة عسى أن تنير بصيرة الشغوفين بالمال.


ذا كنت ترغب في أن تصبح مليونيرا فأنت بحاجة، إلى أن تكون مستعدا لبذل الجهد اللازم للنجاح، وذلك من خلال قراءة الكتب والمقالات، ومشاهدة الدورات...
كيف تصبح مليونيرا: خطوات لبدء رحلتك المليونية


 وكيفية جمعه سوءا كانوا في بديات العشرينيات أو في الثلاثينات، أو تجاوزوا الأربعينات ولا بأس أيضا إن كانوا في الخمسيات وما فوق. فالسن ليس فارقا هنا هي مجرد خطوات لتبدأ رحلتك المليونية، لذا أرجو منكم قراءة هاته السطور بتمعن عسى أن تصلوا إلى المراد.


كيف تصبح مليونير من الصفر


الصفر هو نقطة البداية أي اللاشيء والعدم، لكن لا يمكنك خلق شيء من لا شيء لأن الله تعالى هو القادر على ذلك، ولكن في مقابل ذلك يمكنك أن تخلق شيئا ذو قيمة، من بعض الأشياء البسيطة جدا والتي تظهر لك أنها تافهة وتحيد بنظرك عنها. فسؤال كيف تصبح مليونير سؤال ليس له إجابة واحدة تتناسب مع الجميع.


 بل هناك أطراف عديدة ومختلفة لتحقيق الثراء حسب مهارات الشخص واهتماماته. وهنا مربط الفرس ففي هاته الفقرة سنساعدك على التعرف على أهم المهارات، وخطوات ستزيد من فرصك لتحقيق النجاح والحصول على أول مليون لك:


  • مهارات التواصل: فسواءا كنت تحاول إقناع شخص ما بالاستثمار في عملك، أو بيع منتج أو خدمة فستحتاج إلى أن تكون قادرا على التواصل بفعالية وإيصال الفكرة.
  • مهارات القيادة والتحفيز: إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري، أو إدارة فريق فستحتاج حتما إلى أن تكون قادرا على إدارتهم وتحفيزهم.
  • البحث عن فرص للتعلم والنمو: وتوجد الكثير من المصادر عبر الإنترنت، لدورات مجانية وأخرى مدفوعة في مجالات متنوعة، يكفي أن تحدد مجال شغفك وتنطلق للبحث عن موارد في هذا المجال.
  • الحصول على خبرة عملية: وذلك عن طريق عمل استهداف لأشخاص يحتاجون ما تعلمته، واقتراح عليهم أن تنجزه مجانا لهم، فالمهم هنا ليس المال والكسب وإنما الخبرة التي ستكتسبها، وأنت تتعاطى مع مشاريع حقيقية على أرض الواقع.


بالإضافة إلى هاته المهارات العامة، هنالك أيضا مهارات متخصصة من شئنها أن تساعدك في تحقيق الثراء، على سبيل المثال إذا كنت ترغب في بدء عمل تجاري، فستحتاج إلى مهارات في مجال الأعمال التجارية مثل التسويق والمبيعات... وإذا كنت ترغب في الاستثمار فستحتاج إلى مهارات، مثل التحليلات المالية و إدارة المخاطر و معرفة الأصول والخصوم...

 

وأخيرا لا تنسى أن أهم المهارات مهاراتك الشخصية، المتمثلة في عدم الاستسلام والصبر و الاستمرارية، والاستعداد للعمل بجد والتزام والثقة بالنفس والتفاؤل، هي الأكثر أهمية وهي التي تنبني عليها كل المهارات الأخرى.


كيف تصبح مليونير بدون رأس مال


لكي تصبح مليونير بدون راس مال، وأنت لا تملك الأموال اللازمة  للاستثمارها، عليك أن تبدأ أعمال جانبية لا تحتاج إلى راس مال للبدء، مثل التسويق بالعمولة ما عليك سوى أن تطور مهاراتك-التي تحدثت عنها سابقا-ثم تبدأ بتسويق منتجات أشخاص آخرين مقابل مبلغ عمولة، أو أن تبدأ نشاط على الانترنيت كإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أو قناة على اليوتيوب والربح منها عن طريق الإعلانات.


 يكفي أن تكون جادا في العمل وستحصل على نتائج لم تكن تتخيلها، وبعد أن تجمع رأس المال اللازم عليك بدء استثماره، إما عبر الانترنيت مثل تداول الأسهم أو استثمار الأموال في العملات الرقمية. وهاته الاستثمارات تكون مخاطرها كبيرة إلا أن ربحها يكون أكبر، أو تستثمره في الواقع في نشاط تجاري صغير تبدأه وتطوره خطوة خطوة.


ويمكنك أيضا العمل كمستقل، إن نميت مهارة لديك كالكتابة أو الترجمة أو التصميم... يمكنك العمل بهاته المهارات كمستقل لأشخاص أو شركات أخرى، كما يمكنك الحصول على فرص هائلة في مواقع عبر الإنترنت أمثال Fiverr و كفيل و خمسات... ما عليك سوى أن تبدأ.


لا تستسلم وكن مستعدا للتضحية، فقد تضطر إلى التخلي عن بعض الأشياء كوقتك، ولكن البدايات تتطلب الانغماس، لذا لا تستسلم لأنه حتما ستواجه تحديات كثيرة. وتذكر أن تحقيق الثراء وما تطمح إليه بدون رأس مال، أمر يمكن تحقيقه لكنه يتطلب العمل الجاد والكثير من الالتزام، فهل أنت على أتم الاستعداد لتحقيق هدفك.


كيف تصبح مليونير من الإنترنيت


هناك العديد من الطرق المختلفة، التي من شئنها أن تجعلك ثريا من الإنترنيت سنذكر منها ما يلي:

اختر مجالا تحبه أو تجيده أو لك رغبة في التعلم عنه، وهناك الكثير من المجالات عبر الإنترنت التي ستفتح لك هذا الباب منها:


  1. التسويق الرقمي: عليك أولا أن تتقنه وتتعلمه ومن ثم أنت تختار، إما أن تقدمه كخدمة مقابل أجر معين كشركات أو أشخاص... أو أن تبدأ مشروعك التجاري الخاص، وتسعى إلى تسويقه كبيع المنتجات أو كورسات أو خدمات إلكترونية... 
  2. الكتابة: وهنا نتحدث عن الكتابة بجميع اللغات، ويمكن أن ندخل في هذا الحيز الترجمة أيضا، فلا طالما كانت الفكرة والأسلوب شيئا يفتقده الكثير من الناس، وبالتالي أنت ستقدم لهم الحل وتكتب لهم نصوصا منسقة تصل إلى أهدافهم منها، ولما لا أن تصير كاتبا وتعرض كتبك الإلكترونية للبيع، فالكثيرون ممن حصلوا ثروة هائلة من بيع الكتب الإلكترونية.
  3. التصميم: ونقصد هنا اللمسة الإبداعية والابتكار، في تصميم صور جذابة ذات مغزى، وكذلك لوجوهات وأغلفة كتب وبوسترات فالمجال واسع كما ترون ما عليك سوى البدء.
  4. البرمجة: فقد صنف المبرمجون من أعلى الناس أجورا عبر العالم، فبعد الثورة الإلكترونية لا يفتأ العالم أن يستغني عنهم، فهم عصب العالم وإذا انطفؤوا انطفأ كل شيء. فما عليك إن كنت مهتما بهذا المجال سوى أن تجد ما يثير اهتمامك، هل هو برمجة المواقع أو التطبيقات أو برمجة الروبوتات...
  5. التجارة الإلكترونية: وقد تحدثنا سابقا عنها ولكن لا بأس بالتذكير، فإن لم يكن لديك رأس مال يمكنك البدء بالتسويق بالعمولة،  وعندما تصل إلى مرحلة تكون قد كونت فيها رأس المال، تستطيع شراء منتجاتك الخاصة، وعرضها على موقعك الخاص وأخذ الربح الصافي لك.
  6. مواقع التواصل الاجتماعي: إذا كان لديك القابلية والرغبة في الظهور، قد تكون مواقع التواصل والوسائط الأخرى الخيار الأنسب لك، ما عليك سوى بناء علامة تجارية شخصية قوية، سيساعدك ذلك في جذب الكثير من الناس، وبالتالي إنشاء منتج يمكنك بيعه لهم والربح من الإعلانات.

كل ما سبق اقتراحات، لذا وجب عليك اختيار ما يناسب وضعك واهتماماتك ونصيحتنا لك، هي أن تكون مبدعا وأن تنتج محتوى عالي الجودة، وكن على اطلاع دائم بالاتجاهات الجديدة، سيساعدك ذلك حتما على البقاء في المقدمة.


كيف تصبح مليونير من التجارة


كي تصبح مليونيرا من التجارة، يجب عليك أن تعمل على تطوير الذات أولا، كما قلنا سابقا وذلك من خلال قراءة الكتب والمقالات، ومشاهدة الدورات التعليمية حول مجال التجارة. ونرشح لك في هذا الصدد، كتاب كيف تصبح مليونير يمكنك تحميله عبر الانترنيت وقراءته.

 ومن ثم اختيار مجال تحبه فالتجارة فيها مجالات متعددة، وكل مجال يقتضي مهارات معينة مثل:

  • التجارة الإلكترونية.
  • تجارة الجملة.
  • تجارة التجزئة.
  • تجارة الأسهم.
  • تجارة العملات المشفرة...


وبعد ذلك قم بالانتقال إلى بناء خطة عمل، تحدد الأهداف بشكل واضح ويجب أن تتضمن ما يلي:

  1. وصف موجز لما أريد القيام به: ويتضمن ذلك لماذا أريد أبدأ  بهذا المشروع التجاري أو بهذا المنتج أو بذاك، ولماذا لا أهتم له أصلا ؟ وما هي المخاطر المترتبة إذا لم ينجح الأمر.
  2. ومن ثم تحليل السوق: ومعرفة إذا ما كان منتجي يلبي حاجة لدى الناس، وهل هو مطلوب فالمنتج المثالي هو الذي يشبع حاجة لدى الناس.
  3. ثم يجب عليك أن تضع خطة تسويقية: فالمنتج إن بقي راكدا في محلك أو في موقعك، لن يشتريه أحد لذا يجب عليك التسويق له بشكل مناسب ومن زاوية تسويقية أنسب.


وخلاصة لما سبق، التجارة مجال مربح جدا ولا شك في ذلك، وكل ما يجب على الشخص أن يكون يقضا ومتحفزا، للفرص التي تمر أمام عينيه ويحسن استغلالها. وعلى العموم فقد أفردنا في مدونتنا فصلا كاملا يخص التجارة، وكيفية ممارستها و تحقيق الأرباح الطائلة منها، إن كنت مهتما يمكنك الاطلاع عليها.


كيف تصبح مليونير في سن صغير


إن الخطوة الأولى لتصبح مليونيرا في سن صغير، هو تحديد هدفك والعمل عليه. يعتقد معظم الناس أن الوصول إلى أول مليون شيء في غاية السهولة، لكثرة ما يثار حول الموضوع في مواقع التواصل الاجتماعي واستعراض السيارات والمنازل الفخمة.

 من طرف شباب صاروا أثرياء بين ليلة وضحاها، وكل ذلك من أجل جمع جمهور بغية الاستفادة منه بشكل أو بأخر. بل يمكنني أن أجزم لك أن أول مليون يكسبها الشخص هي الأصعب، فالأمر يتطلب الحد الأقصى من الجهد والإصرار على أهدافك و التركيز عليها.


  1. الإدخار: ادخر ما تستطيع من أموال وسنخبرك في مراحل متقدمة ماذا ستفعل بها، يعتمد الناس طرقا مختلفة في الادخار منهم من يدخر 10% ومنهم من يدخر 15% كل على حسب مسؤولياته. فهاته الصفة بالذات هي الأرضية الصلبة التي تجعل من الشخص يقفز تلك القفزة النوعية.
  2. إدارة الأموال بحكمة: وذلك من خلال تقليل النفقات أي الخصوم ووضع ميزانية، تلائم نمط عيشك وتجعلك تعيش التوازن من دون تقتير ولا إسراف.
  3. أحط نفسك بالأشخاص الناجحين: فهؤلاء وحدهم من يستطيعون مساعدتك ومساندتك، لتنمية أعمالك وتوسيع نطاق عملك، أما الأشخاص الفاشلين فمعرفتك لهم وقربك منهم سيزيدك فشلا، فحقيقة إن طريقة تفكير الأغنياء تختلف تماما عن الفقراء حول المال، لذلك يزداد الأغنياء غنى ويزداد الفقراء فقرا، وأنصحك في هذا الصدد بقراءة كتاب الأب الغني والأب الفقير، لروبرت كيوساكي صدقني سيغير فيك الكثير.
  4. الإستثمار: استثمر كل ما ادخرته أو كسبته، مما تحدثنا عنه سابقا وأعد الكرة مرارا وتكرارا، وطور مصادر دخلك ونوِعْها أي لا تضع كل بيضك في سلة واحدة، وحبذا لو كانت استثماراتك في أصول تدر عليك عائد بشكل دوري، دون تدخلك يوميا ومراقبتها، هذا سيكون أفضل وسيتيح لك الوقت لتنمي مصدر دخل جديدة.
  5. تطوير عقليك: وهذا يعني اتخاذ الخطوة الصحيحة اتجاه المال والنجاح والفشل، ومعرفة كيفية التعامل مع أي طارئ وعدم الخوف من اتخاذ أية مخاطر، وكذلك استثمر في نفسك من جهة أخرى، فالكثير من الناس يعدون الاستثمار في النفس مضيعة للمال من شراء الدورات والكتب... وهذا خطأ فادح فأي ظرف يمكن أن يسلبك ما تملك، لكنه قطعا لن يسلبك ما أنت عليه من مهارات وخبرات.


كم تحتاج من الوقت لتصبح مليونير


الجواب على هذا السؤال يتطلب الإحاطة بالكثير من الجوانب، التي تتعلق بتوجهك وحجم رأس مالك ومهاراتك وخبراتك... ولكن بشكل عام يستغرق الموضوع سنوات، وعلى الرغم من ذلك كما قلنا سابقا فإنك قد تتمكن من إحقاق ذلك في وقت أقصر، إذا طبقت كل ما قلناه سلفا واطلعت على مقالتنا بشكل دوري🤭😉


ختاما الثراء ليس لعبة حظ، فعلا قد يمثل الحظ نسبة١% ولكن نسبة قليلة. ومن هنا يمكننا القول مربط الفرس على السعي والعمل الجاد والصبر بنسبة أكبر، فإذا كنت ترغب في أن تصبح مليونيرا فأنت بحاجة، إلى أن تكون مستعدا لبذل الجهد اللازم لتحقيق ذلك، فليس ذلك بمستحيل والفرص دائما موجودة ولماذا لا نسعى لذلك بل يجب أن نسعى لنحقق أكثر من ذلك لقول كاردون "أكبر خطأ مالي منفرد ارتكبته هو عدم التفكير بالقدر الكافي، أنا أشجعكم على السعي لتحقيق ربح يفوق المليون دولار ".


تعليقات

محتويات الموضوع